7 طرق لتنمية مهارات الاقناع الشخصية وتطويرها

7 طرق لتنمية مهارات الاقناع الشخصية وتطويرها

29.June.2016 Wednesday 12:56 GMT | المصدر : ايمان محجوب
7 طرق لتنمية مهارات الاقناع الشخصية وتطويرها

مهارات الاقناع هى مهارات شخصية  يختص بها  بعض الناس عن غيرهم, فالقدرة على الاقناع هى هبة من الله  وهبها لكثير من الاشخاص دون غيرهم ، واليوم من خلال " موقع حواء ويب عربي اون لاين" يسعدنا ان نقدم بعض الأرشادات التى تفيدك لأنتهاج  اسلوب الاقناع عند تعاملك مع الأخرين .

1-الاقناع من خلال اللهجة والاسلوب المناسب :
الثقة والتحمس والتفاؤل عن الحديث من أهم اساليب الاقناع التى تساعد على تطوير مهارات الاقناع الشخصية فعلى الشخص الراغب فى التمتع بمهارات الاقناع الحرص دوما على اللهجة المناسبة والايجابية من خلال اختيار الالفاظ السليمة ووضعها فى مواضعها الملائمة وكذلك الاسلوب الراقى فى التعامل من خلال الحرص على عدم فرض الرأى على الاخريين .

2-الصراحة من اجل الاقناع :
فن استخدام الحقائق الفعلية والصراحة فى التعامل من افضل فنون الاقناع التى يمكن اقناع شخص ما بواستطها فالصراحة فى التعامل كتقديم البيانات والمعلومات الحقيقية والمتاحة للشخص المراد أقناعه سوف تجعله يتجاوب معك و يأمن للتعامل معك ويمنحك  ثقته وبالتالى تستطيع اقناعه .

3-الاقناع من خلال الحديث المنطقى :
 طرق الاقناع من خلال المبادرة بالحديث المنطقى السليم الذى يتقبله العقل وعدم الدخول فى محادثات لا فائدة منها دون التفكير فى نتائج هذة المحادثات والتكلم ببطئ من أهم  وسائل الاقناع التى يجب مراعاتها دوما فمراعاه طرق الاقناع تؤكد دوما على قدرتك على الاقناع.

4- الاستماع بعناية من اجل الاقناع:
على الشخص الراغب من الاخريين دوما ان يستمعو له من اجل اقناعهم ان ييادر هو اولا بالاستماع لهم ولحديثهم فلكل منهما وجهه نظره التى يرغب فى تغليبها ،فعدم الاستماع بعناية قد لا يساعد على الاقناع او الوصول الى الهدف بتقريب وجهات النظر

5- المشاركة فى المناظرات لتحسين مهارات الاقناع:
الانضمام الى المناقشات الجماعية والمناظرات بين الحين والاخر يساهم فى بناء مهارات الاقناع للأستفادة دوما من هذه المناقشات والمناظرات من خلال الحديث المتبع فيها لاقناع الحاضرين فحضور المناقشات يساعد دوما فى تحسن  الطاقة الخاصة بالقدرة على الاقناع.

6- قراءة كتب عن فن الاقناع :
هنال العديد من الكتب الخاصة بفنون ومهارات الاقناع والتى تساعد دوما فى بناء مهارات الاقناع بصورة سليمة فالقرأءة اللغوية السليمة التى تمكنك من اختيار الاسلوب اللغوى المناسب دائما هى مهارة من المهارات التى تسهل عليك الاقناع فى حد ذاتها تجنبك دوما التحدث بصورة غير سليمة عند محاولة تقديم الاقناع لمن حولك .

7- التركيز دوما عل تحسين الذات من اجل تطوير مهارة الاقناع:
تنمية فن الاقناع من خلال الحرص على التنمية الذاتية من اهم الطرق المثمرة فى تحسن مهارات الاقناع من خلال العديد من الطرق الخاصة بتحسين الذات كالوقوف امام المرأة ومحاولة تقييم الذات بتقييم السلوك وتقييم لغة الجسد  والارتجال لتحديد نقاط القوة والضعف اثناء محاولات الاقناع مع الاخريين .

مواضيع متعلقة

التعليقات

m1.png m2.png m3.png m4.png m5.png
f1.png f2.png f3.png f4.png f5.png
+ =
احدث الفيديوهات
مواضيع فى صور